السبت، 29 نوفمبر 2014

5 مكوّنات طبيعيّة تعيد الشباب لبشرتكِ

http://www.lahona.com/gallery/lahona_011/healthy-skin-e1326603306592_0.jpg

 الزيوت: تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض الدهنيّة وهي مكوناتٍ تحارب علامات التقدم في السن. مفيدةٌ جداً للبشرة الجافة والتالفة والباهتة، ومن بينها زيت الجوجوبا، اللوز، جوز الهند، دوار الشمس، الخروع والسمسم.
 مستخلصات الشاي الأخضر: إنها مواد مضادةٌ للتأكسد، تخفّف من حدّة المشاكل الناجمة من أشعة الشمس، وتخفّف أيضاً حدّة الإلتهابات.
 الأوميغا 3، 6 و9: هذه المكونات الناشطة تحسّن صحّة البشرة ومظهرها وتزيد رطوبتها. تخفّف من تشقّق البشرة وتمنع ظهور الخطوط الرفيعة.
 الفيتامين C: يحفّز على إنتاج الكولاجين، ويعمل كمادةٍ مضادةٍ للتأكسد تخفّف من تلف الخلايا. كما يخفّف من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس ومن حدّة البقع الداكنة إذا كنتِ غير واثقة من المكوّنات الطبيعيّة التي تؤثّر على شباب بشرتكِ، إليكِ هذه اللائحة التي تضم 5 مكونات يجب أن تبحثي عنها
 الصويا: تحمي من حروق الشمس و الجفاف وفقدان المرونة.
2:33 م

أطعمة تقلل من ظهور الشعر الزائد بالجسم

 هناك بعض الأطعمة التي تقلل من ظهور الشعر الزائد بالجسم، ومنها:

شاي النعناع: أظهرت الدراسات أن احتساء النساء شاي النعناع يساهم في خفض نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم، ما يخفف بشكل كبير من نمو الشع الزائد، ولذلك حاولي احتساب كوب من شاي النعناع يوميا. 
- فيتامين B6: يمنع فيتامين B6 الإفراز المفرط لهرمون التيستوستيرون المسبب للزيادة في نمو شعر الجسم، لذلك اعتمدي على تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل الموز والدجاج منزوع الجلد والسمك والبطاطس والبندق. -
 المشمش: يحتوي المشمش على العديد من الفيتامينات التي تساعدك على تقليل نمو الشعر الزائد وتنظيم مستوى الهرمونات في الجسم ومن هذه الفيتامينات B5، B3، B6. 
- المكسرات: تناول المكسرات كالبندق واللوز يمد الجسم بالأحماض الدهنية التي تقلل من نمو الشعر الزائد ويحافظ على مستوى الهرمونات في الجسم. 
- منتجات الصويا: تحتوي مشتقات الصويا على مادة توازي الأوستروجين في جسم المرأة، ما يجعل تناول هذه المنتجات حل مثالي لتقليل الشعر الزائد في الوجه. - الخس: يعتبر الخس من الخضار الورقية الغنية بعنصر الكروميوم الذي يساعد في التحكم بمستوى هرمون الأنسولين المرتبط بمشكلة الشعر الزائد في الجسم.
2:27 م

فواكه تساعد على إنقاص الوزن

http://arabsoft.i7i.net/attachments/6640d1404217509-fresh-fruit.jpg


هناك أنواع عديدة من الفاكهة لديها القدرة على أن تخلصك من الدهون المتراكمة فى الجسم وتساعد على خسارة الوزن وتكسبك الرشاقة والجسم المثالى ومنها:
 الموز: يحتوى الموز على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين ب6، مما يساعد على فقدان الوزن وتقوية المناعة.
 الكمثرى: تحتوى الكمثرى على نسبة عالية من الألياف التى تساعد على الشعور بالشبع وبالتالى فقدان الوزن.
 البرتقال: يعد البرتقال من مضادات الأكسدة التى تحافظ على الصحة، كما أنه غنى بالألياف الغذائية التى تساعد فى حماية القلب وصحته.
 التوت البري: يحتوى التوت البرى على مادة تساعد فى حرق الدهون المتراكمة حول البطن ومنع تخزينها فى المستقبل، فيساعد على التخلص من الكرش.
 الجوافة: تساعد الجوافة منع تراكم الدهون وتسبب فقدان فى الشهية، مما يساعد على إنقاص الوزن.
 التفاح: يعمل قشر التفاح على رفع مستوى التمثيل الغذائى فى الجسم مما يساعد على حرق الدهون.
 الفراولة: تعمل الفراولة على تعزيز إنتاج هرمون الأديبونيكتين واللبتين، اللذان يقومان بتعزيز التمثيل الغذائى وحرق الدهون.
2:25 م

فوائد الثوم للقلب وصحته

http://hassanalsheikh.com/malafat/uploads/2013/01/garlic_16x9.jpg

اشتهر الثوم بفوائده الصحية الجمّة منذ القديم، حيث ورد ذكر الثوم كمادةٍ علاجيةٍ في المخطوطات الفرعونية التي يرجع تاريخها إلى عام 1550 قبل الميلاد.
 وفي وقتنا الحاضر، أثبت العلم المعاصر تأثير الثوم الوقائي الفعال ضد باقةٍ واسعةٍ من الأمراض التي تصيب القلب والأوعية الدموية والأسنان وغيرها من أعضاء الجسم. 
أشارت الخبيرة الألمانية مورلو أن السر في فوائد الثوم للقلب هو لإحتوائه على مركبات الكبريت التي تؤثر تأثيراً إيجابياً على الجهاز القلبي الوعائي، قائلةً "لقد ثبت تأثير هذه المركبات على التقليل من نسبة الكوليسترول والجليسريد الثلاثي بالدم، أي أنها تعمل على تقليل نسبة الدهون الضارة بالدم".
 تكمن فوائد الثوم للقلب لأنه يمثل الدرع الواقي للقلب والأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض، نظرا لوجود مجموعة من الأبحاث لا تزال عاجزة عن إثبات تأثيره الوقائي عليها.
 وتستكمل آنتيا غال من الجمعية الألمانية للتغذية، فوائد الثوم للقلب وغيره بقولها "من المعروف أيضا أنه يمكن للثوم الحيلولة دون إلحاق أي ضرر بالخلايا بفضل ما يحتويه من مواد ثانوية تتمتع بتأثير مضاد للأكسدة، كما أنه يعيق تكوّن أورام في الخلايا، حيث تعمل المواد المضادة للأكسدة على تحييد الجذور الحرة، التي تهاجم الخلايا بالجسم وتُلحق أضرارا بها".
 وأردفت غال "لا يوجد إثبات على ذلك حتى الآن، لكن هناك سلسلة من الدراسات التي أجريت على الحيوانات وكذلك بعض الإحصائيات الأخرى، التي رجحت أن للثوم تأثيرا كبيرا في الحد من مواجهة خطر الإصابة بالسرطان"، لافتة إلى أنه تم التحقق من ذلك بالفعل فيما يتعلق بسرطان المعدة والأمعاء. 
قد يحتاج الأنسان في بعض الاحيان الى التقليل من استخدام الأدوية واتباع الطب البديل، وكما رأينا فيما سبق للثوم فوائد عديدة ومن أهما فوائده للقلب، فلنجرب تناوله والمواظبة علية علّنا نستفيد منه ولا نضطر الى استخدام العقاقير الكيماوية مرة ثانية
2:16 م

أكثر الأطعمة التى تشعرك بالكسل


 أكثر الأطعمة التى تشعرك بالكسل تؤثر الأطعمة التي نتناولها بدرجة كبيرة على الحالة المزاجية للمخ، وقدرة الجسم على النشاط والحيوية. وتؤكد أخصائية التغذية العلاجية، حنان سامي، أن الطعام يلعب دورا كبيرا في الحالة المزاجية التي نعاني منها، حيث إن هناك عوامل كثيرة تسبب الشعور بالخمول والكسل، ومنها: 
 الأطعمة المسبكة 
لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، إلى جانب أنها صعبة الهضم، ما يجعل الدم ينتقل من الجسم الكامل إلى الجهاز الهضمي، والذي يقلل من وصول الدم إلى الأطراف وبالتالي الشعور بالخمول. 
 الحلويات 
الإفراط في تناول الحلويات، تعني ارتفاع مستوى السكر بالدم، وبالتالي احتياج الجسم إلى الماء والشعور الخمول. 
 المخللات والمقبلات 
تزيد المخللات من الشعور بالعطش، ما يجعل الجسم في حالة خمول، إلى جانب الشعور برغبة في النوم واعتلال الحالة المزاجية. ء الأطعمة المقلية والمحمرة تعطي الأطعمة المقلية والمحمرة نفس إحساس الأطعمة المسبكة، وهو الشعور بالخمول والكسل وعدم القدرة على الحركة. 
 الكافيين 
الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة التي تفقد الجسم المياه والأملاح المعدنية، ما يسبب حالة من الاضطراب في الدورة الدموية، أما المياه الغازية فهي تقلل من كفاءة الجهاز الهضمي، وتسبب شعورا بعدم الراحة والكسل.
 أما الأغذية التي تساعد على زيادة النشاط، هي: 
 السمك الذي يحتوي على أحماض دهنية مثل أوميجا 3، كما أنه سهل الهضم. 
 الخضراوات والفواكه واللحوم الحمراء حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد. 
 الخبز الأسمر الذي يحتوي على الردة. 
 المكسرات التي تحتوي على حمض الفوليك.
1:40 م